أضرار السجائر الالكترونية
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

أضرار السجائر الالكترونية

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

السجائر الالكترونية تسبب السكتات الدماغية بنسبة 15٪ أكثر مما تسببه السجائر العادية. دراسة أمريكية.

الموضوع كاملاً

    دليل الموضوع

·        نبذه عامه

·        الدارسة

·        نتائج الدارسة

  نبذه عامه

أضرار السجائر الالكترونية تفوق نظيرتها العادية وتتسبب بحدوث سكتات دماغية بنسب أكبر من العادية

السجائر الالكترونية هي عبارة عن جهاز يعمل بالبطارية التي تسخن النيكوتين (المستخرج من التبغ). بالإضافة للمنكهات والمواد الكيميائية الأخرى من أجل صنع الدخان بغية استنشاقه. في حين أن النيكوتين هو المادة الأساسية الشائعة المستخدمة في السجائر الإلكترونية. ومنتجات الأعشاب الأخرى في الجهاز. ولا تختلف أضرارها عن أضرار السجائر العادية بل و تتعداها إلى أبعد من ذلك وفيما يلي تنائج لدراسة قام بها أطباء قلب أمريكيون أظهرت أن السجائر الالكترونية تسبب السكتات الدماغية بنسبة تزيد عن السجائر العادية.

 

الدارسة

في مؤتمر جمعية القلب الأمريكية عرضت تنائج هذه الدراسة. وقالت كارين فيوري الأستاذة في جامعة “براون” الأمريكية وإحدى مؤلفات الدراسة: ” إن السائل المخصص للسجائر الإلكترونية يحتوي على النيكوتين كما يحتوي أيضا على مواد أخرى تؤثر على عمل الأوعية الدموية بطرق سلبية. الأمر الذي يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في الدماغ. كما يمكن أن تتسبب بحدوث جلطات الدم داخل الأوعية الدموية في أحيان كثيرة. ما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية”.

 وقد أظهرت بعض الدراسات في الأعوام الماضية أن استخدام التبغ أكثر خطورة من التدخين الإلكتروني  (الفيبينغ). لكن التدخين الالكتروني يشكل تهديداً على الجسم أيضاً. وقد اكتشف العلماء سموما ومواد مسرطنة في سيجارتين إلكترونيتين ومواد أخرى تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الرئة كما تزيد من هشاشة جدران الشرايين والأوردة.

 

نتائج الدراسة

وأظهرت دراسة أخرى، بقيادة الطبيب، أورفيش باتيل، بالتعاون مع بعض الأطباء من كلية الطب بمستشفى Mount Sinai   (ماونت سيناي) الأمريكية تأثيرا سلبيا آخر مرتبطاً باستخدام السجائر الإلكترونية. كما تم تحليل استطلاعات الرأي في الأعوام 2015-2018 بين 266 ألف أمريكي. وتم إجراء هذه الاستطلاعات من قبل الخدمات الاجتماعية والطبية الأمريكية. استهدفت الدراسة الأمريكيين الذين أصيب بعضهم بجلطة دماغية في الآونة الأخيرة. وكان لهذه النتائج دلالات دقيقة فقد كشف المشاركون فيها عن نوعية السجائر المستخدمة سواءً الكترونية أم السجائر العادية. أظهرت التنائج أن مدخني السجائر الإلكترونية قد تعرضوا لكافة أشكال السكتات الدماغية أكثر بمعدل 15٪ بالمقارنة بالمدخنين العاديين. لذا فإن السجائر الإلكترونية باعتقاد باتيل وزملاؤه لا تقل خطورة عن السجائر الكلاسيكية على صحة الإنسان.

 

 المصدر جمعية القلب الأمريكية.

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـأمراض القلب والدورة الدموية

النوبة القلبية.الأسباب والأعراض وكيفية العلاج والتعافي بعدها
#أمراض القلب والدورة الدموية النوبة القلبية.الأسباب والأعراض وكيفية العلاج والتعافي بعدها

تُعد النوبة القلبية، حالةً طبيةً طارئةً خطيرةً تتطلب تدخلًا فوريًا، ونوضح لك طرق الوقاية من هذه الإصابة الخطيرة، كما نتناول الأعراض، والأسباب، والمضاعفات، والعلاج، فاطلع على المقال للتعرف عليهم.

أسباب وأعراض ضعف عضلة القلب..و9 نصائح لتقويتها
#أمراض القلب والدورة الدموية أسباب وأعراض ضعف عضلة القلب..و9 نصائح لتقويتها

في هذا المقال، نناقش أنواع أمراض القلب، وأعراض، وأسباب، وعوامل الخطر الرئيسية التي تضعف عضلة القلب، كما نقدم خطوات فعالة لتقوية القلب والوقاية من الأمراض القلبية.

إليك مؤشرات ضغط الدم انخفاض و ارتفاع و معدله الطبيعي
#أمراض القلب والدورة الدموية إليك مؤشرات ضغط الدم انخفاض و ارتفاع و معدله الطبيعي

الصحة نعمة من نعم الله علينا لذا لابد من الحرص و الحفاظ عليها و يأتي ضغط الدم من أهم المؤثرات على الصحة يومياً تجد من يحدث له ارتفاع او انخفاض لذا لنبدأ بالغوص في أعماق مؤشرات ضغط الدم

نغزات القلب الأسباب وطرق العلاج
#أمراض القلب والدورة الدموية نغزات القلب الأسباب وطرق العلاج

تؤدي بعض المشاكل الصحية أو العادات اليومية الخاطئة إلى حدوث نغزات في القلب، وقد يتكرر الشعور بتلك النغزات مما يستدعي استشارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب حدوثها وكيفية علاجها.

ماهي أعراض وعلاج تصلب الشرايين
#أمراض القلب والدورة الدموية ماهي أعراض وعلاج تصلب الشرايين

تصلب الشرايين من الأمراض الشـائعة و التـى مع تقدم العمر نتيجة ترسـب الـدهون أو الكوليسترول على جدار الأوعية الدموية

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك