هاتف جلاكسي a55.. مراجعة شاملة للمواصفات والسعر
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

هاتف جلاكسي a55.. مراجعة شاملة للمواصفات والسعر

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

يبدأ سعر هاتف جلاكسي a55 في مصر من 17 ألف جنيه حسب المتجر ونسخة الهاتف، أما سعره في السعودية فيبلغ 1700 ريال سعودي، بينما يبلغ سعره في الإمارات 1550 درهم

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع:

المقدمة

مواصفات جلاكسي a55

شاشة هاتف جلاكسي a55

أداء هاتف جلاكسي a55

ميزات الأمان في الهاتف

كاميرات هاتف جلاكسي a55

سعر موبايل جلاكسي a55

المصدر

المقدمة

تقدم سامسونج هاتفها الجديد هاتف جلاكسي a55 ضمن سلسلة Galaxy المتطورة، ليكون بمثابة تحديث مميز لهاتفها السابق A54 .

يتميز الهاتف بشاشة Super AMOLED رائعة بمعدل تحديث 144 هرتز تضمن تجربة سلسة وسريعة، بينما تدوم بطارية 7000 مللي أمبير لفترة طويلة مع دعم الشحن السريع بقدرة 35 وات.

يضم الهاتف العديد من المواصفات القوية بسعر مناسب، مما يجعله منافسًا قويًا في فئة الهواتف الرائدة، ولكن بسعر أقل بكثير.

نعرض في هذا المقال مراجعة شاملة لهاتف هاتف جلاكسي a55 ، وسعره في مصر والسعودية والإمارات.

مواصفات جلاكسي a55

يتميز هاتف Galaxy A55 بتصميم خارجي متميز وفخم، حيث يعتمد على ظهر زجاجي فاخر مع إطار معدني يضفي عليه لمسة راقية، كما يتمتع الهاتف بمستوى تقفيل ممتاز ومتانة قوية تضمن مقاومته للصدمات.

ومع ذلك، يتميز تصميمه بشكل تقليدي بالمقارنة مع هواتف سامسونج الأخرى، حيث يميل إلى الشكل المستطيل مع حواف حادة قد تبدو مزعجة لبعض المستخدمين، كما يعتبر وزنه ثقيلًا نسبيًا بحوالي 213 جرامًا.

يقدم الهاتف حماية ممتازة من خلال طبقة Corning Gorilla Glass Victus Plus على الشاشة والظهر، بالإضافة إلى مقاومته للماء والغبار بشهادة IP67 .

ومقارنةً بتصميم الجيل السابق، يأتي A55 بحجم أكبر مع عدسات كاميرا أكبر، بينما يتميز الإطار المسطح تمامًا بغياب أي انحناءات.

شاشة هاتف جلاكسي a55

يأتي هاتف Galaxy A55 بشاشة Super AMOLED مسطحة بحجم 6.6 بوصة بدقة FHD + ومعدل تحديث 120 هرتز، مع ثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية ودعم تقنية HDR10 + و سطوع يصل إلى 1000 شمعة.

تقدم الشاشة تجربة مشاهدة ممتازة كما هو متوقع من سامسونج، حيث تتمتع بألوان زاهية وتباين ممتاز.

كما أن سطوع الشاشة الفعلي جيد تحت أشعة الشمس، خاصة مع دعم ميزة Vision Booster التي تعزز من السطوع وتوضح الألوان بشكل أكبر.

ومع ذلك، لا تزال حواف الشاشة كبيرة، خاصة عند مقارنتها بالهواتف الأخرى في نفس الفئة السعرية، كما كان من الممكن أن ترفع سامسونج من جودة الشاشة إلى دقة 1.5 K ، وأن تزيد من سطوعها بشكل أكبر.

توفر الشاشة حماية ممتازة من خلال طبقة Corning Gorilla Glass Victus Plus ، ولكن لا يوجد غطاء حماية مرفق مع الهاتف.

أداء هاتف جلاكسي a55

يعتمد هاتف Galaxy A55 على معالج Exynos 1480 الجديد المصنع بتقنية 4 نانومتر، والذي يدعم شبكات الجيل الخامس، ويأتي المعالج مع ذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 .

يقدم الهاتف أداءً ممتازًا وسريعًا، حيث يفتح البرامج بسلاسة ودون أي تأخير، كما أن التنقل بين البرامج سلس وسهل، ولا يُلاحظ أي تباطؤ في واجهة المستخدم، ويقدم المعالج أداءً مُقاربًا جدًا من هاتف Galaxy A54 5G .

من أهم مميزات معالج Exynos 1480 الجديد هو قدرته على تحمل الضغط لفترات أطول مع انخفاض مستوى سخونة الهاتف واستهلاك طاقة أقل، ويساهم ذلك في توفير شحن البطارية بشكل أفضل مقارنة بالجيل السابق.

بالنسبة للأداء الرسومي، فيمكن تشغيل لعبة ببجي على أعلى جودة مع معدل تحديث 90 إطارًا في الثانية بشكل مُستقر، ومع ذلك يشعر بعض المستخدمين بسخونة الهاتف بسبب استخدام مواد زجاجية في التصميم تعيق عملية تشتت الحرارة.

ميزات الأمان في الهاتف

يعمل هاتف Galaxy A55 بنظام التشغيل Android 14 مع واجهة One UI 6.1 من سامسونج، وتقدم سامسونج وعدًا بتحديثات نظام التشغيل لمدة 4 سنوات وتحديثات الأمان لمدة 5 سنوات.

ويأتي الهاتف مع بصمة إصبع مدمجة في الشاشة، ولكن سرعتها ليست الأفضل والرسوم المتحركة الخاصة بها بطيئة إلى حد ما، كما يدعم الهاتف فتح الوجه.

يقدم الهاتف أيضًا ميزات إضافية، مثل: Always On Display ، و NFC ، و Haptic Feedback ،ومع ذلك لا يوجد مستشعر تقارب حيث يتم تفعيل هذه الوظيفة من خلال البرنامج مع أداء جيد.

يتميز الهاتف بسماعات ستيريو عالية الجودة تقدم صوتًا ممتازًا وتُعتبر من أفضل السماعات في فئة الهواتف المتوسطة، وبينما لا يوجد مدخل سماعات 3.5 مللي، إلا أنه يدعم ميكروفونًا إضافيًا لعزل الضوضاء.

تحسنت شبكات الاتصال و Wi-Fi بشكل طفيف عن الجيل السابق من الهاتف، ولكنها لا تزال ليست قوية مقارنةً بالمنافسين في نفس الفئة السعرية.

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير تقدم تحسينًا كبيرًا عن Galaxy A54 5G السابق، ومع ذلك يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 25 وات فقط، وهي سرعة شحن بطيئة حيث تستغرق شحن البطارية بالكامل أكثر من ساعة، كما أن الشاحن غير مرفق مع الهاتف.

كاميرات هاتف جلاكسي a55

يأتي هاتف Galaxy A55 بنظام كاميرا خلفي رباعي يتضمن كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع

فتحة عدسة F/1.8 ومثبت بصري، وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 .

وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا أمامية للصور الشخصية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 .

يُعد هذا الهاتف من أفضل الهواتف في مجال التصوير ضمن فئة الهواتف المتوسطة، إذ يقدم صورًا مُذهلة بألوان مُتناسقة و معالجة ممتازة للصور.

ومقارنةً بالجيل السابق، يظهر الهاتف تحسنًا كبيرًا في معالجة الصور، حيث أصبحت الألوان أكثر دقة مع الحفاظ على مستوى جيد من التفاصيل.

تقدم الكاميرا الأمامية صورًا شخصية ممتازة كما هو متوقع من هواتف سامسونج في هذه الفئة، وتم تحسين معالجة الصور بشكل ملحوظ مقارنةً بالجيل السابق.

يمكن للهاتف تصوير الفيديوهات بجودة 4 K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، مع دعم للمثبت البصري في الكاميرا الرئيسية وميكروفون إضافي لعزل الضوضاء.

سعر سامسونج A55

يبدأ سعر سامسونج A55 في مصر من حوالي 17 ألف و19 جنيه مصري، ويُرجى ملاحظة أن السعر قد يختلف اعتمادًا على نسخة الهاتف (سعة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي)، والمتجر الذي تشتريه منه.

ويبلغ سعر الهاتف في السعودية، 1700 ريال سعودي (نسخة 256 جيجا بايت مع 8 جيجا رام)، بينما يبلغ سعره في الإمارات العربية المتحدة، 1550 درهمًا إماراتيًا (نسخة 256 جيجا بايت مع 8 جيجا رام).

المصدر

www.gsmarena.com

تم اضافة الموضوع بواسطة : Heba Aboelneel
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـتكنولوجيا

ما هي أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي وما أهميتها؟
#تكنولوجيا ما هي أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي وما أهميتها؟

أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي هي بوصلة توجه هذه التكنولوجيا نحو تحقيق الخير للبشرية، وذلك من خلال تطبيق مبادئ أساسية ك العدالة والخصوصية، وتعاون جميع الأطراف المعنية

مراجعة oppo f27 pro plus 5g.. المواصفات والسعر
#تكنولوجيا مراجعة oppo f27 pro plus 5g.. المواصفات والسعر

يتميز هاتف oppo f27 pro plus 5g بتصنيف لمقاومة الماء والغبار، ويتحمل السقوط والصدمات، وشاشة AMOLED منحنية بحجم 6.7 بوصة، مغطاة بزجاج Gorilla Glass Victus 2 يتحمل الخدوش، وكاميرا خلفية 64 ميجابكسل

هاتف جلاكسي a55.. مراجعة شاملة للمواصفات والسعر
#تكنولوجيا هاتف جلاكسي a55.. مراجعة شاملة للمواصفات والسعر

يبدأ سعر هاتف جلاكسي a55 في مصر من 17 ألف جنيه حسب المتجر ونسخة الهاتف، أما سعره في السعودية فيبلغ 1700 ريال سعودي، بينما يبلغ سعره في الإمارات 1550 درهم

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ .. المميزات والسلبيات
#تكنولوجيا ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ .. المميزات والسلبيات

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ هو برنامج ذكاء اصطناعي يستخدم في مختلف المجالات، مثل التعليم والتدريب، الطب والصحة والدعم النفسي عن بعد، التسويق الرقمي والمبيعات، الإعلام، الدعم الفني وخدمة العملاء

فيفو s19 برو مراجعة شاملة .. المميزات والعيوب والسعر
#تكنولوجيا فيفو s19 برو مراجعة شاملة .. المميزات والعيوب والسعر

يبدأ سعر هاتف S18 Pro من 21,268 جنيهًا مصريًا، بينما يبدأ سعر هاتف S19 Pro من 21,976 جنيهًا مصريًا

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك