ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ .. المميزات والسلبيات
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ .. المميزات والسلبيات

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ هو برنامج ذكاء اصطناعي يستخدم في مختلف المجالات، مثل التعليم والتدريب، الطب والصحة والدعم النفسي عن بعد، التسويق الرقمي والمبيعات، الإعلام، الدعم الفني وخدمة العملاء

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع:

المقدمة

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟

هل شات جي بي تي مجاني؟

هل شات جي بي تي آمن؟

هل يصمم شات جي بي تي صور؟

ما هي قيود استخدام شات جي بي تي؟

المصادر

المقدمة

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ هو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي ( AI ) مع معالجة اللغة الطبيعية ( NLP )، تم تطويره من قبل OpenAI .

يعتمد على نموذج لغة ضخم يسمح له بإجراء محادثات شبيهة بالمحادثات البشرية، وفهم واستجابة لمجموعة واسعة من المطالبات والأسئلة.

كما يتيح لك شات جي بي تي إجراء محادثات مفتوحة مع الذكاء الاصطناعي بطريقة طبيعية وسلسة، تمامًا كما تتحدث مع شخص حقيقي.

يتعلم شات جي بي تي باستمرار ويتطور مع مرور الوقت، مما يعني أنه يصبح أكثر ذكاءً ودقة في أدائه كل يوم، وسنتحدث في مقالنا عن برنامج شات جي بي تي مميزاته وعيوبه، وأفضل استخداماته.

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟

يمكن لشات جي بي تي أن يكون أداة مفيدة في العديد من المجالات، بما في ذلك:

الدعم الفني وخدمة العملاء

يمكن استخدام شات جي بي تي لتلبية استفسارات المستخدمين وتقديم إجابات دقيقة حول المنتجات أو الخدمات، وكذلك توجيههم لحل المشاكل واستخدام المنتجات بشكل صحيح.

التعليم والتدريب

يستخدم في تقديم شروحات وشرح المفاهيم الصعبة بطريقة بسيطة ومفهومة، وكذلك تقديم اختبارات وتقييمات للطلاب وتقديم ملاحظات فورية.

الصحة والطب

يمكن لشات جي بي تي تقديم معلومات طبية دقيقة وموثوقة للمرضى والأطباء، بما في ذلك توجيهات حول الأعراض والأمراض، وتقديم دعم نفسي واستشارات عن بُعد.

التسويق الرقمي والمبيعات

يستخدم في تحسين تجربة المستخدم وزيادة التفاعل مع العملاء، من خلال تقديم استطلاعات رأي واقتراحات حول المنتجات أو الخدمات المناسبة، وتقديم عروض خاصة وتنبيهات عن العروض الترويجية الحالية.

الإعلام والصحافة

يمكن لشات جي بي تي مساعدة الصحفيين في كتابة وتحرير المقالات بشكل سريع وفعال، وإجراء مقابلات مع الأشخاص وتقديم تقارير صحفية استنادًا إلى المعلومات المتاحة.

هذه هي بعض الاستخدامات المحتملة لشات جي بي تي في مجالات مختلفة، ويمكن تخصيص الأداة وفقًا لاحتياجات القطاع الذي تستخدم فيه، ويمكن أن توفر فوائد عديدة مثل تحسين التفاعل مع العملاء، وتقديم معلومات دقيقة ومفهومة، وتوفير الوقت والجهد في العمليات الروتينية.

هل شات جي بي تي مجاني؟

بإمكانك استخدام شات جي بي تي في مجموعة متنوعة من المجالات دون أي تكلفة، إذ يمكنك استخدامه لكتابة نصوص إبداعية، وترميز البرمجيات، والعديد من الاستخدامات الأخرى بشكل مجاني تمامًا.

ومع ذلك، هناك خيار للاشتراك المدفوع يُسمى ChatGPT Plus بتكلفة 20 دولارًا شهريًا، يتيح لك هذا الاشتراك الاستفادة من مزايا إضافية، مثل: الوصول بأولوية إلى GPT-4o و DALL-E 3 وأحدث التحديثات.

على الرغم من أن سعر الاشتراك يمكن أن يبدو مرتفعًا، إلا أنه يتوافق مع أسعار الاشتراكات الأخرى المدفوعة في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل: Microsoft Copilot Pro و Google One AI Premium التي تقدمها مايكروسوفت وجوجل على التوالي.

لا يزال الاستخدام المجاني خيارًا جيدًا لأنه يتيح لك الوصول إلى نفس النموذج الأساسي للذكاء الاصطناعي وبعض المزايا، والفرق الرئيسي هو أن المشتركين فقط لديهم ضمان الوصول إلى GPT-4o في حال امتلاء سعة استخدام النموذج.

هل شات جي بي تي آمن؟

أثار استخدام برامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي مخاوفًا حول تهديد استبدال الذكاء البشري أو تقليل دوره.

على سبيل المثال، يمكن لهذه البرامج كتابة مقالات كاملة في ثوانٍ، مما يثير قلقًا بشأن غش الطلاب وعدم تعلمهم الكتابة بشكل صحيح، وأدت هذه المخاوف إلى حظر بعض المناطق التعليمية الوصول إلى شات جي بي تي عند إطلاقه لأول مرة.

ومع ذلك، فقامت العديد من تلك المدارس بإلغاء حظر هذه التكنولوجيا وبدأت بتضمين المواد الأكاديمية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في برامجها الدراسية، ومؤسسات التعليم العالي أيضًا قامت بتصميم عروضها الأكاديمية لتشمل هذه المواد.

هناك قلق آخر يتعلق ببرامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي وهو انتشار المعلومات المضللة، ويوضح شات جي بي تي أن إجاباته لا يجب اعتبارها حقائق، ويشجع دائمًا الناس على التحقق من المعلومات من مصادر موثوقة.

كما تشير OpenAI أيضًا إلى أن شات جي بي تي يقدم إجابات تبدو منطقية، ولكنها يمكن أن تكون غير صحيحة أو بلا معنى.

وأخيرًا، هناك مخاوف أخلاقية ومتعلقة بالخصوصية بشأن المعلومات التي تم استخدامها لتدريب شات جي بي تي، وقامت OpenAI بجمع محتوى من الإنترنت لتدريب البرنامج دون الحصول على إذن من مالكي المحتوى، مما أثار مخاوف حول حقوق النشر والملكية الفكرية.

وهناك أيضًا مخاوف بشأن الخصوصية فيما يتعلق باستخدام شركات الذكاء الاصطناعي التوليدي لبيانات الأفراد لتحسين نماذجها بشكل أكبر، وتوفر OpenAI خيارات للمستخدمين لضمان أن بياناتهم لن تستخدم في تدريب النماذج، بما في ذلك إمكانية إيقاف تشغيل سجل المحادثات.

وفي هذا السياق، إذا كان القلق الرئيسي لديك يتعلق بالخصوصية، فقد قامت OpenAI باتخاذ تدابير لضمان أن بيانات المستخدمين لن تستخدم بطرق غير مرغوب فيها، وإذا كنت قلقًا بشأن المسائل الأخلاقية والمسؤولية، فلا يزال هناك نقاشات جارية بشكل واسع لمعالجة هذه القضايا.

هل يصمم شات جي بي تي صور؟

شات جي بي تي يوفر القدرة على إنشاء صور باستخدام DALL-E 3 ، ولكن هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي ChatGPT Plus .

ومنذ إيقاف تشغيل DALL-E 2 بواسطة OpenAI في فبراير 2024، فإن الطريقة الوحيدة للوصول إلى المولد الأكثر تطورًا للصور بالذكاء الاصطناعي لديهم، وهو DALL-E 3 ، هي من خلال الاشتراك في ChatGPT Plus .

ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن بديل مجاني وترغب في الحصول على صور عالية الجودة، فإن Copilot من Microsoft يوفر خدمة إنشاء صور مجانية.

يستخدم Copilot أيضًا تقنية DALL-E 3 ضمن برنامج الدردشة الخاص بهم، ويمكن الوصول إليها دون الحاجة إلى اشتراك في خدمة مدفوعة.

ما هي سلبيات شات جي بي تي؟

يُعد شات جي بي تي أداة ذكاء اصطناعي ثورية مع قدرات هائلة في مجالات التواصل وإنشاء المحتوى، ولكن يجب إدراك بعض القيود التي تواجهها عند استخدامه:

1.     يواجه صعوبة في فهم الفروق الدقيقة والسياق في اللغة البشرية، وذلك يؤدي إلى استجابات سطحية أو غير دقيقة.

2.     يفتقر إلى فهم المشاعر والسخرية والتهكم.

3.     إمكانية وجود ردود آلية وغير طبيعية.

4.     يعتمد على نموذج لغة ضخم للتنبؤ بالكلمة التالية، وذلك يسبب استخدام مفرط لكلمات مثل "ال" و "، وينتج عن ذلك نصوصًا تفتقر إلى التدفق الطبيعي للغة البشرية وتبدو آلية.

5.     تلخيص المعلومات دون تحليل أو اقتباس المصادر.

6.     صعوبة فهم الأسئلة المُركبة أو متعددة الأوجه.

7.     يتجنب شات جي بي تي بشكل عام الانخراط في المناقشات السياسية أو اتخاذ مواقف محددة، ويسبب ذلك تحيز غير مقصود في بعض الاستجابات.

المصادر

www.zdnet.com

www.techtarget.com

تم اضافة الموضوع بواسطة : Heba Aboelneel
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـتكنولوجيا

ما هي أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي وما أهميتها؟
#تكنولوجيا ما هي أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي وما أهميتها؟

أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي هي بوصلة توجه هذه التكنولوجيا نحو تحقيق الخير للبشرية، وذلك من خلال تطبيق مبادئ أساسية ك العدالة والخصوصية، وتعاون جميع الأطراف المعنية

مراجعة oppo f27 pro plus 5g.. المواصفات والسعر
#تكنولوجيا مراجعة oppo f27 pro plus 5g.. المواصفات والسعر

يتميز هاتف oppo f27 pro plus 5g بتصنيف لمقاومة الماء والغبار، ويتحمل السقوط والصدمات، وشاشة AMOLED منحنية بحجم 6.7 بوصة، مغطاة بزجاج Gorilla Glass Victus 2 يتحمل الخدوش، وكاميرا خلفية 64 ميجابكسل

هاتف جلاكسي a55.. مراجعة شاملة للمواصفات والسعر
#تكنولوجيا هاتف جلاكسي a55.. مراجعة شاملة للمواصفات والسعر

يبدأ سعر هاتف جلاكسي a55 في مصر من 17 ألف جنيه حسب المتجر ونسخة الهاتف، أما سعره في السعودية فيبلغ 1700 ريال سعودي، بينما يبلغ سعره في الإمارات 1550 درهم

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ .. المميزات والسلبيات
#تكنولوجيا ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ .. المميزات والسلبيات

ما هي استخدامات شات جي بي تي؟ هو برنامج ذكاء اصطناعي يستخدم في مختلف المجالات، مثل التعليم والتدريب، الطب والصحة والدعم النفسي عن بعد، التسويق الرقمي والمبيعات، الإعلام، الدعم الفني وخدمة العملاء

فيفو s19 برو مراجعة شاملة .. المميزات والعيوب والسعر
#تكنولوجيا فيفو s19 برو مراجعة شاملة .. المميزات والعيوب والسعر

يبدأ سعر هاتف S18 Pro من 21,268 جنيهًا مصريًا، بينما يبدأ سعر هاتف S19 Pro من 21,976 جنيهًا مصريًا

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك