موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. أخبار جديدة
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. أخبار جديدة

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، على أنه سيكون بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة بأسبوعين كحد أقصى والتي ستنتهي يوم 20 يوليو، وستظهر النتيجة أول أغسطس

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع:

المقدمة

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

تسريب امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

متى يبدأ تنسيق الجامعات 2024 في مصر؟

موعد بداية العام الدراسي 2025 في مصر

المصدر

المقدمة

مع اقتراب موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تختتم يوم السبت 20 يوليو، يزداد شغف الطلاب وأسرهم بمعرفة موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وبحسب التوقعات، من المقرر أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة نهاية شهر يوليو الجاري أو بداية شهر أغسطس المقبل على أقصى حد.

وتعود مدة تأخر إعلان النتائج إلى ما يستغرقه تصحيح الأوراق ورصد الدرجات، إذ يمكن أن تتراوح هذه الفترة بين 10 و12 يومًا.

وبمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة، ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان الرسمي عن النتائج، من خلال موقعها الإلكتروني وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن  موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نهاية شهر يوليو الجاري، أو أول أسبوع من شهر أغسطس المقبل على أقصى تقدير.

وذلك بعد استكمال عمليات التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها، التي تستغرق من 10 إلى 12 يومًا.

وتعمل الوزارة على مدار الساعة لتسريع عملية التصحيح وإعلان النتيجة في أقرب وقت ممكن، إذ تسعى لإعلانها خلال أسبوعين من انتهاء الامتحانات.

ويجدر بالذكر، أن نتائج الثانوية العامة 2024 أول نتيجة يتم إصدارها في عهد وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، الذي تولى منصبه في 3 يوليو 2024.

وستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال تفاصيل نتائج الثانوية العامة 2024، ومجموع الدرجات التراكمية، إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد إعلان النتائج.

وستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستخدام هذه البيانات لرسم ملامح تنسيق الجامعات 2024، وتحديد الحدود الدنيا للقبول في الجامعات في جميع مراحل التنسيق.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا من خلال موقعها الرسمي، وذلك بعد  موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ، باتباع الخطوات التالية:

1.     الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

2.     الضغط على أيقونة "نتيجة الثانوية العامة 2024".

3.     إدخال اسم الطالب، ورقم جلوسه.

4.     الضغط على زر "استعلام".

5.     ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 على الشاشة.

تسريب امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص تسريب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024، الذي أدى فيه الطلاب الامتحان يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024.

وأوضحت الوزارة أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المتداولة على الشبكات الاجتماعية، التي يزعم أصحابها مطابقة المراجعات التي قاموا بتقديمها مع أسئلة الامتحان.

وخلصت اللجنة إلى أن الأسئلة المتداولة في هذه الفيديوهات لا تطابق أسئلة الامتحان الأصلي.

وأكدت الوزارة أن مراجعات المواد الدراسية متاحة للجميع على موقعها الرسمي وغيرها من المنصات الموثوقة.

ونبهت الوزارة الطلاب من مخاطر الاعتماد على معلومات غير موثوقة منتشرة على الشبكات الاجتماعية، وتهيب الوزارة بالطلاب التركيز على المذاكرة من المصادر الرسمية والاستعداد جيّدًا للامتحانات.

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

يغلق طلاب الثانوية العامة بشعبتي علمي علوم وأدبي غدًا الأربعاء 17 يوليو 2024، صفحة امتحانات الدور الأول بأداء امتحان مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية "العلوم"، ومادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

ويكون آخر امتحان لطلاب الشعبة العلمية "الرياضيات" في مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، غدًا الأربعاء أيضًا.

ليختتموا امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 20 يوليو، بامتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، وتتمنى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الثانوية العامة كل التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

متى يبدأ تنسيق الجامعات في مصر؟

لم يتم الإعلان عن موعد رسمي لبدء تنسيق الجامعات 2024 في مصر، ولكن من المتوقع أن يبدأ التنسيق بعد موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي من المقرر إعلانها في الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2024، وتشمل مراحل تنسيق الجامعات 2024:

1.     المرحلة الأولى: يتم فيها توزيع الطلاب على الكليات المختلفة حسب مجموعهم ورغبتهم.

2.     المرحلة الثانية: يتم فيها إعادة توزيع الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالكلية التي اختاروها في المرحلة الأولى.

3.     المرحلة الثالثة: يتم فيها توزيع الطلاب المتبقين على الكليات التي مازالت لديها أماكن شاغرة.

موعد بداية العام الدراسي 2025 في مصر

بعد أن تعرفنا على موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2025 في شهر أكتوبر 2024، على أن يتم الإعلان عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي، بما في ذلك مواعيد بدء وانتهاء الفصلين الدراسيين، ومواعيد الامتحانات، خلال شهر أغسطس 2024.

كما ستعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات والمعاهد العليا خلال الفترة القادمة، مع العلم أن موعد بدء الدراسة في الجامعات يكون عادةً بنفس موعد بدء الدراسة في المدارس.

وسيتم تحديد موعد بدء الدراسة بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للجامعات خلال الفترة المقبلة.

المصدر

مواقع إلكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Heba Aboelneel
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـتعليم

أفضل طرق تعلم اللغات وفقًا لنصائح الخبراء
#تعليم أفضل طرق تعلم اللغات وفقًا لنصائح الخبراء

تشمل أفضل طرق تعلم اللغات الانغماس في اللغة، وربط الكلمات الجديدة بما تعرفه بالفعل، استخدام الهواتف والتطبيقات، التعلم المستمر، الممارسة المنتظمة، التعلم عن طريق المهام

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام
#تعليم رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 وخطوات الاستعلام

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تسهيل إجراءات الاستعلام عن نتائج التظلمات عبر رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 وتسجيل الدخول والاستعلام

تنسيق كلية تمريض 2024 مرحلة تانيه: الشروط والأماكن الشاغرة
#تعليم تنسيق كلية تمريض 2024 مرحلة تانيه: الشروط والأماكن الشاغرة

يتراوح تنسيق كلية تمريض 2024 مرحلة تانيه بين 284 و351 درجة وفقًا لتقديرات العام الماضي،المنصورة 347 درجة بنسبة 84.63%، عين شمس 307 درجة بنسبة 74.87%، أسوان 284 درجة بنسبة 69.26%، الفيوم 296 درجة.

قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة للعام الدراسي 2024/2025
#تعليم قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة للعام الدراسي 2024/2025

جاءت قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة كالتالي، يدرس أولى والثاني الثانوي 6 مواد، والثانوية العامة للثلاث شعب 5 مواد، فرض الامتحان على الصف الثالث ابتدائي، إلغاء الفرنساوي للصف الأول الإعدادي

تنسيق الجامعات المرحله الثانيه 2024
#تعليم تنسيق الجامعات المرحله الثانيه 2024 "الموعد والتوقعات"

سيتحدد موعد تنسيق الجامعات المرحله الثانيه 2024 بعد انتهاء تسجيل المرحلة الأولى الجمعة 16 أغسطس، وتوقعات الحد الأدنى لصيدلة 368 درجة، وبيطري 352.5، والذكاء الاصطناعي 356.5

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك