ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟.. إرشادات هامة
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟.. إرشادات هامة

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟، إليك بعض النصائح، حافظ على هدوئك، لا تضغط على الأزرار بعشوائية، استخدم رز خدمة الطوارئ، أطرق على الباب وأصدر صوت عالي، انتظر المساعدة بهدوء

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع:

المقدمة

تأثير انقطاع الكهرباء على المصاعد

ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟

كيف يتم سحب المصعد لأقرب دور في حالة انقطاع التيار؟

المصادر

المقدمة

مع زيادة تخفيف الأحمال ينقطع التيار الكهربائي في أي وقت، تاركًا وراءه ظلامًا مؤقتًا يعطل روتيننا اليومي.

و بينما لا يشكل انقطاع التيار الكهربائي في المنزل سوى إزعاج بسيط، إلا أنه يصبح أكثر خطورة في المباني الكبيرة، خاصةً بالنسبة لمستخدمي المصاعد.

في هذا المقال، سنسلط الضوء على أهمية الاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي، ونناقش كيف تؤثر هذه الانقطاعات على عمل المصاعد، وماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير.

تأثير انقطاع الكهرباء على المصاعد

عند انقطاع التيار الكهربائي، يتأثر أداء المصاعد، وهي وسيلة حيوية في المباني متعددة الطوابق لضمان نقل السكان والعمال بأمان وكفاءة بين الطوابق، لذلك يجب فهم كيفية تأثير انقطاع التيار الكهربائي على المصاعد وكيفية ضمان السلامة في ظروف مثل هذه.

آليات السلامة

تتميز المصاعد بآليات أمان تمنعها من السقوط في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وتتضمن هذه الأنظمة مصادر طاقة احتياطية، مثل: البطاريات أو المولدات، والتي تعمل على إنزال المصعد إلى أقرب طابق وفتح الأبواب للسماح للركاب بالخروج بأمان.

إيقاف تشغيل المصعد

عند حدوث انقطاع للتيار الكهربائي، غالبًا يتم برمجة المصاعد لإيقاف التشغيل تلقائيًا لمنع الركاب من الوقوع في الفجوة بين الطوابق، ويكون هذا أمرًا محبطًا لأولئك الذين يعتمدون على المصاعد للتنقل، ولكنه ضروري للحفاظ على السلامة.

الاتصالات الطارئة

تحتوي بعض المصاعد على أنظمة اتصال طارئة تتيح للركاب التواصل للحصول على المساعدة في حالة انقطاع التيار الكهربائي، يجب التعرف على هذه الأنظمة وكيفية استخدامها في حالة علقت في المصعد أثناء انقطاع الكهرباء.

ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟

نظرًا لاحتمالية حدوث تغييرات في الجداول الزمنية حاليًا، من المستحسن تنظيم وقتك بطريقة تجنب فيها استخدام المصاعد قبل 30-40 دقيقة من بدء انقطاع التيار الكهربائي.

وفيما يتعلق بالبقاء عالقًا في المصعد، قد نشرت إدارة مدينة كييف الحكومية بعض القواعد التي يجب اتباعها في ذلك الوقت، وهي:

1.     من الطبيعي أن تشعر بالخوف أو القلق عندما تتعرض لمثل هذا الموقف، لكن من المهم أن تحافظ على هدوئك قدر الإمكان، سيساعدك هذا على التفكير بوضوح واتخاذ القرارات الصحيحة.

2.     عدم الضغط على الأزرار بشكل متتالي أو القفز في المصعد أو محاولة فتح الباب بنفسك.

3.     استخدم زر استدعاء المرسل أو هاتف خدمة الطوارئ في المصعد للإبلاغ عن المشكلة وموقعك.

4.     قد يكون هناك إعلان في كابينة المصعد أو عند المدخل يحتوي على رقم هاتف الخط الساخن لشركة صيانة المصعد، حاول تصويره مسبقًا أو تدوينه.

5.     إذا لم يكن لديك أي معلومات، اتصل بشركة الإدارة أو إدارة الشقة أو مكتب الإسكان الذي يخدم مبناك، واطلب أرقام الاتصال بخدمة الطوارئ للمصعد، حتى يمكن للمواطنين إبلاغهم بتعطل المصعد.

6.     إذا لم يكن لديك هاتف معك أو لا يوجد اتصال هاتفي، اطلب المساعدة من سكان المبنى القريبين واطلب منهم الاتصال بالخدمة المناسبة.

7.     حاول إعلام من هم في الخارج بأنك عالق داخل المصعد، يمكنك القيام بذلك عن طريق طرق الباب وإصدار أصوات عالية.

8.     إذا شعرت بالاختناق أو الحرارة أثناء الانتظار لفترة طويلة، قم بفتح أزرار ملابسك الخارجية أو خلعها واشرب الماء إذا كان متاحًا، وإذا لم تتحسن الحالة، ضع الأشياء على الأرض واجلس مع رفع قدميك.

  1. انتظر المساعدة بهدوء، لا تحاول الخروج من المصعد بمفردك، فقد يكون ذلك خطيرًا.
  2. تحرك بحذر بعد فتح أبواب المصعد، فقد لا يكون المصعد في الطابق الصحيح تمامًا، ويبدأ في التحرك مرة أخرى، كما تأكد من ثبات قدميك قبل الخروج من المصعد.
  3. عند وصول فريق الطوارئ، اتبع تعليماتهم بعناية.

كيف يتم سحب المصعد لأقرب دور في حالة انقطاع التيار؟

في حالة توقف المصعد أمام الدور مباشرة أو أسفله بقليل، يجب اتباع الخطوات التالية:

1.     قم بفصل التيار الكهربائي عن المصعد بالكامل، باستخدام القاطع الرئيسي الخاص بالمصعد.

2.     استخدم مفتاح الطوارئ لفتح الباب، ويمكن العثور على المفتاح مع الحارس أو في غرفة الإنقاذ.

3.     يجب أن يتم خروج الأشخاص المحتجزين بشكل هادئ وتنظيمي، حتى يتم إنقاذهم جميعًا.

4.     بعد تحرير الأشخاص، استخدم مفتاح الطوارئ مرة أخرى لإغلاق الباب، وتأكد من إغلاقه تمامًا لتجنب وقوع أي شخص في بئر المصعد نتيجة ترك الباب مفتوح.

5.     لا يجب إعادة توصيل التيار الكهربائي للمصعد، وعليك إبلاغ شركة الصيانة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أما في حالة توقف المصعد أعلى أو بين الدورين، قم بفصل التيار الكهربائي عن المصعد بالكامل باستخدام القاطع الرئيسي الخاص بالمصعد، ثم اصعد إلى غرفة الماكينات، واتبع الخطوات التالية:

1.     قم بتحرير فرامل الماكينة.

2.     استخدم طارة الماكينة لتحريك المصعد ببطء شديد جدًا لأعلى أو أسفل حتى يصل إلى أقرب دور بفاصل يبلغ 50 سم عن المكان الذي توقف فيه.

3.     أعد ضبط فرامل الماكينة إلى وضعها الطبيعي وتأكد من أن الفرامل في وضعها الصحيح وأن المصعد لا يمكن تحريكه بواسطة الطارة.

4.     عد إلى الدور الذي توقف فيه المصعد واستخدم مفتاح الطوارئ لفتح الباب الخارجي، ثم قم بتنظيم خروج الأشخاص المحتجزين بشكل هادئ حتى يتم إخراجهم بالكامل.

المصادر

www.dcelevator.com

visitukraine.today

تم اضافة الموضوع بواسطة : Heba Aboelneel
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـخدمات

مع ارتفاع الحرارة.. 5 نصائح لتقليل استهلاك المكيف للكهرباء
#خدمات مع ارتفاع الحرارة.. 5 نصائح لتقليل استهلاك المكيف للكهرباء

يمكنك تقليل استهلاك المكيف للكهرباء بالصيانة الدورية للتكييف، استخدام عدادات ترموستات ذكية، تشغيل مروحة سقف معه، حجب حرارة الشمس بالستائر، استخدام أجهزة توفير الكهرباء

منع ظهور الاعلانات في الاندرويد بدون برامج في 3 خطوات
#خدمات منع ظهور الاعلانات في الاندرويد بدون برامج في 3 خطوات

امنع ظهور الاعلانات في الاندرويد بدون برامج بهذه الخطوات، افتح التطبيق الذي يسبب ظهور الإعلانات، ثم الإعدادات، اضغط على "اعلانات" أو "العروض المنبثقة، وقم بإيقافها

ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟.. إرشادات هامة
#خدمات ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟.. إرشادات هامة

ماذا تفعل إذا انقطعت الكهرباء في الأسانسير؟، إليك بعض النصائح، حافظ على هدوئك، لا تضغط على الأزرار بعشوائية، استخدم رز خدمة الطوارئ، أطرق على الباب وأصدر صوت عالي، انتظر المساعدة بهدوء

طريقة دفع فاتورة الكهرباء اونلاين.. فوري وفودافون كاش وانستا باي
#خدمات طريقة دفع فاتورة الكهرباء اونلاين.. فوري وفودافون كاش وانستا باي

طريقة دفع فاتورة الكهرباء اونلاين عن طريق انستا باي هي كالتالي، سجل على حسابك انستا باي، اختر دفع فواتير، ثم كهرباء، ثم رقم العداد، ثم التالي، سيظهر المبلغ المستحق، اختر طريقة الدفع، ستصلك رسالة

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك