طريقة تنظيف الأحذية القماشية
اخرى تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

طريقة تنظيف الأحذية القماشية

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

الأحذية البيضاء القماش رائجة، ولو أنها قد تتسخ بسهولة. وللحفاظ عليها، يجب تنظيفها باستمرار، ويدويًّا، باستخدام مكوّنات مختلفة، كالماء والصابون أو صودا الخبز أو المبيّض.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

ما الذي يجب استخدامه لتنظيف الأحذية البيضاء

الطريقة الأولى

الطريقة الثانية

الطريقة الثالثة

الطريقة الرابعة

نبذة عن الموضوع :

الأحذية البيضاء القماش رائجة، ولو أنها قد تتسخ بسهولة. وللحفاظ عليها، يجب تنظيفها باستمرار، ويدويًّا، باستخدام مكوّنات مختلفة، كالماء والصابون أو صودا الخبز أو المبيّض.

ما الذي يجب استخدامه لتنظيف الأحذية البيضاء :

فرشاة أسنان قديمة و القليل من الصابون :

- فرشاة أسنان قديمة ، والتي يمكن أن تساعدك على استهداف اللطخات التي يصعب الوصول إليها استخدمها مع الماء الدافئ والصابون فقط ، ومن المرجح أن تحدث فرقا سريعا يمكن ملاحظته بسهولة .

- ولكن إذا لم يفلح ذلك ، فاعلم أن مجموعة متنوعة من الأدوات المنزلية مثل صودا الخبز ، أو التبييض ، أو بودرة الأطفال ، أو حتى معجون الأسنان  يمكن أن يساعدك في الحصول على اللون الأبيض الناصع من جديد.

الطريقة الأولى :

الماء والصابون

• تُخلط ملعقة صغيرة من سائل الجلي، في كوب من الماء الدافئ. يُمزج محلول التنظيف بفرشاة الأسنان. ويمكن استبدال بسائل الجلي، نصف الكوب من الخل الأبيض.

• ينظف كل من النعل والجزء المطاط، باستخدام ممحاة الحذاء، الممحاة التي تغمس في خليط الماء والصابون، فتعصر. يتمّ المسح وفق حركات قصيرة، ذهابًا وإيابًا، على طول أجزاء الحذاء المصمم من الجلد أو المطاط أو البلاستيك، حتى نزع البقع والخدوش.

• تفرك البقع بفرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة؛ يغمس رأس فرشاة الأسنان في الماء حتى تصبح الشعيرات مبللة. تفرد الشعيرات بحركات دائرية صغيرة على سطح الحذاء، مع التركيز على المناطق شديدة التبقع.

• يربّت على الماء الزائد بمنشفة، فتستخدم إما قطعة قماش أو منشفة ورقية للتخلص من الماء والصابون والأوساخ من الحذاء. يجب تجنب المسح بالمنشفة على قماش الحذاء حيث يمكن نشر الأوساخ على القماش مرة أخرى.

• يترك الحذاء يجف في الهواء، من خلال وضعه في منطقة جيدة ويفضل ترك الحذاء حتى ثلاث ساعات على الأقل قبل انتعاله مرة أخرى.

الطريقة الثانية :

المبيّض

• يخفف جزء من المُبيّض بخمسة أجزاء من الماء، في وعاء صغير. يتمّ العمل في منطقة جيدة التهوية بالمنزل، مع الحرص على الالتزام بالمقادير، تلافيًا لئلا يتلطخ الحذاء الأبيض باللون الأصفر. يعمل المبيض بشكل أفضل مع الأحذية القماش البيضاء. يجب ارتداء زوجين من القفازات، أثناء استخدام المبيض، لمنع أي تهيج للجلد.

• تستخدم فرشاة أسنان مبللة بمحلول التنطيف، لتفكيك البقع. يجب التركيز على المناطق المتسخة والبقع العميقة، والضغط قليلًا على القماش. يفضل البدء بنسيج الحذاء، قبل الانتقال إلى الأسطح الصلبة، مثل النعال.

• يُمسح محلول التبييض عن الحذاء بمنشفة رطبة، مع الضغط برفق أثناء المسح بالمنشفة على الحذاء.

• يترك الحذاء يجف في منطقة جيدة التهوية، وذلك لست ساعات على الأقل.

الطريقة الثالثة :

 صودا الخبز

• يمزج كل من صودا الخبز (ملعقة كبيرة) والخل (ملعقة كبيرة) والماء الساخن (ملعقة كبيرة) معًا، حتى تتشكل عجينة سميكة. سيبدأ خليط صودا الخبز والخل في الفوران، فتتشكل فقاعات عندما تتفاعل.

• يغمس رأس فرشاة الأسنان في المعجون، فيدهن على نسيج الحذاء. يضغط برفق على الشعيرات، حتى يمتص القماش المعجون. تغطى الأسطح الخارجية للحذاء بمعجون صودا الخبز.

• تترك العجينة تجف على الحذاء أي لأربع ساعات. يوضع الحذاء في ضوء الشمس المباشر حتى يجف المعجون أو يتصلب.

• تُستخدم فرشاة جافة لإزالة المعجون الجاف. يضرب نعلا الحذاء ببعضها البعض، حتى يتفكك المعجون ويسقط على الأرض. إذا كان هناك أي قطع معجون جافة متبقية، فإن كشطها بفرشاة أسنان جافة مطلوب حتى يصبح الحذاء نظيفًا.

الطريقة الرابعة :

بمعجون الاسنان

بالتأكيد ، إنه يبيض أسنانك و  يمكنه أيضاً ان يبيض حذائك لكن يجب الابتعاد عن معاجين الأسنان الملونة ، سوف نقوم بتطبيق معجون الأسنان على الحذاء بواسطة فرشاة الأسنان ، و نقوم بالفرك بشكل دائري و نترك الحذاء لمدة عشر دقائق. و باستخدام منشفة رطبة نمسح معجون الأسنان من على الحذاء و نقوم بتكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.

المصدر : مواقع الكترونية

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أفضل 7 فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز
# نمط حياة أفضل 7 فيتامينات لتقوية الذاكرة والتركيز

علاج لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان، أدوية الدراسة هي منشطات موصوفة طبيًا تُستخدم لزيادة اليقظة والطاقة لفترة قصيرة، وتعمل هذه الأدوية الدراسة على زيادة إفراز الدوبامين والنورأدرينالين، وهي

لمرضى السكري والوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد البشملة
# نمط حياة لمرضى السكري والوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد البشملة

فوائد البشملة، 1. مصدر لمضادات الأكسدة الكاروتينويد، مثل: البيتا كاروتين، 2. مصدر للعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة القلب، 3. تشير بعض الأبحاث إلى أنها تمتلك خصائص مضادة للسرطان

10 أشياء يجب التضحية بها لكي تصبح غنياً
# نمط حياة 10 أشياء يجب التضحية بها لكي تصبح غنياً

يقول أحد الأغنياء عندما بلغت عمر العشرين وأصبحت ناضجاً، قررت بجرأة أن أصبح مليونيرًا، على الرغم من ولادتي في اسرة متواضعة. ولكن دعني أخبرك، أن اتخاذ مثل هذا القرار كان الخطوة الأولى فقط

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك